الفتى النابغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفتى النابغة

مُساهمة من طرف Admin في السبت مايو 15, 2010 5:00 pm

أنه الفتى النابغة محمد إسلام شاشي
محمد إسلام الجيلالي شاشي



انه فتى نشأ وتربى على الأسس الإسلامية الخالصة ، حيث تربىقبل أن يولد، تربى بالدعاء الصالح، وسمع القرآن الكريم مرتلا وهو في بطن أمه بصوتالطفل
القارئ محمد البراك.


بطاقةفنية

- التلميذ شاشي محمد اسلام
المولد 18 سبتمبر 2001مبمدينة آفلو بولاية الأغواط،عاصمة الجزائر
العمـر تسع سنوات
الدراسة بالصف الثالث ابتدائي بمدرسة المفكر الجزائري مالك بن نبي بآفلو- الأغواط الجزائر

نشأ في أسرة متواضعة مكونه من خمسة أفراد، هو واسطةعقدها، له شقيقتين أشــواق 11 سنة تعبر قرينته في طلب العلم وكذا معلمته والكتكوتهرونق شكران التى تترعرع في جو ثقافي يشابه الجو التكويني لمحمد اسلام


والده شاشي الجيلالي مهندس في مجال البناء، ناشط جمعوي معروف محليا بأفكاره الإبداعية ومتأثر بفكر العلامة الدكتور طارق السويداني ، حيث أنه تعهد بتربية أولاده تربية حديثة مستمدة من انطلاقة إسلامية يسعى من خلالها تقديم رسالة حضارية للمجتمع بوجوبالاهتمام بالجيل القادم المشبع بالقيم الأصيلة والمسلح بالعلم النافع.


يعتبر والد محمد إسلام الرجل الذي رمى بعيدا بعالم التطير وأصبح يقدم أولاده كنماذج في المدينة ويعلن بأنه بإمكان أي طفل أن يكون مثل محمد إسلام .

بدأحفظ القرآن الكريم وعمره أربع سنوات،
شارك أول مرة في أكبر مسابقة محلية لحفظالقرآن الكريم بمدينة آفلو نظمتها جمعية الصفاء، الرائدة والتي يشرف عليها معالي الشيخ بيعات صاحب القراءات العشر وكان من بين 10 أطفال الذين استحقوا الريادة في المسابقة .
انتقل إلى حفظ أول خطبة منبرية قدمهابالمسجد العتيق بمدينة آفلو- المدينة التي أحبها مالك ابن نبئ- وهذا بمناسبة المولد النبوي الشريف وكان عمره خمس سنواتونصف أي سنة 2006 .
انتقل إلى حفظ أجمل الأشعار والقصائد في الشعر الفصيح والملحون في بعضحقول المعرفة (القرآن الكريم، حب البني صلى الله علية وسلم، والأشعار الوطنية الهادفة .
أما في الشعر الحديث فهو متابع جيد لبرنامج أمير الشعراء ويحب كثيراالدكتور الجزائري عبد المالك مرتاض عضو لجنة التحكيم.
التجربة العلمية والرصيدالثقافي:
القرآن الكريم: حفظ أكثر من ...... 30 حزب مع أحكام الترتيل. بالإضافة إلى مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة.
الخطابة: يعتبر نادرة في هذا المجال حفظ مجموعة خطب منبرية /20 دقيقة/ وأدعية. وخطب حول العلم، القرآن الكريم، حب النبي (ص)، وحول المفكر مالك بن نبي حولالطفل
الأدب العربي:
مجموعة من القصائد من الشعر الفصيح المعاصر والحديثلأكبر الشعراء العرب. مع حفظ علم العروض وتفعيلات بحور الشعر بطريقة ايقاعيةموسيقية جديدة تهز المستمعين ولاتتركهم يغادرون الجلسة .
الأدب الشعبي:
يعتبر الفتى محمد إسلام ممثل شعراء المنطقةالسهبية وهي الحزام الممتد من مدينة سطيف والجلفة وأفلو ومدينة البيض في الشعر الملحون أو العامي في مختلف المنتديات الثقافية حيث يحفظ أصعبالقصائد لمجموعة من فحول الشعراء.
له حضور متميز في مختلف المنتديات والتظاهراتالثقافية واللقاءات الفكرية في نختلف المناسبات الدينية والوطنية
عضو مؤسسلجمعية محلية للشعر الملحون والتراث الشعبي ويعد ممثلا وسفيرا لشعراء المنطقة (ممثلالشاعر الغائب) والفضل يعود إلى السيد الشاعر يوسف كرعي من آفلو
.عضو ناديالخليل بن أحمد الفراهيدي بجامعة عمار ثليجي بالأغواط.
يشرف على تدربيه مجموعةمن الأساتذة والشيوخ في التعليم والتدريب والمتابعة تحت إشراف والده المهندس شاشيالجيلالي. ويلقى تشجيعا كبيرا من مختلف فئات المجتمع، أطفال، مثقفين وجامعيينودكاترة.
وله موقع على الشبكة العنكبوتية يوضح مسيرته أكثر الرابط هو :
http://medislamchachi.blogspot.com/


مع العلم أن هذه المشاركة تم ربطها على الموقع الخاص بمحمد اسلام الجيلالي شاشي ........../http://medislamchachi.blogspot.com/2...g-post_24.html
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://takafa.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى